}); كيف أصبح للأرنب آذان طويلة
3897775963654217
recent
عناوين

كيف أصبح للأرنب آذان طويلة

الخط

كيف أصبح للأرنب آذان طويلة


كيف أصبح للأرنب آذان طويلة


كان في قديم الزمان عائلة صغيرة من الأرانب تعيش في غابة كثيفة الأشجار و لها جحر جميل، ولها صغيران: أرنب وأرنوبة.  وذات يوم أخبرت الأم صغيريها: سأذهب لأجلب لكما جزرة كبيرة من الحقل المجاور.. فأوصيكما ألا تغادرا المنزل لأنكما صغيران جدا.. والعالم الذي حولنا كبير.  

خرجت الأم وما أن ابتعدت حتى أسرعا إلى الباب ينظران من ثقبه.. قال أرنب لأخته أرنوب : إن أمنا على حق فالعالم كبير، ونحن مازلنا صغيرين.
ردت أرنوبة: هذا صحيح.. ولكن نحن مثل أمنا، لنا أرجلا أربعة، وذيلا مثل ذيلها.. هيا لنخرج لنرى قليلاً من هذا العالم، فوافقها  أرنب وخرجا.. ثم أخذا يجريان في الحقل الواسع يمرحان ويقفزان في كل مكان بين الخضرة والفواكه، وفجأة وقع بصرهما على قفص من الفواكه ذات الرائحة الشهية.. اقتربا منه. قالت أرنوبة إنه جزر.. تعال يا أرنب أسرع.. إنها فرصة لا تعوض .

وما إن قفز الاثنان على القفص، حتى وقع وتناثر ما بداخله. أراد الهروب بسرعة لكنهما فوجئا بفتاة جميلة أمامها.. قبضت عليهما.. ورفعتهما من آذنيهما إلى أعلى وهى تهزهما بقوة: لقد أضعتما جهد يوم كامل من العمل المضني
وألقت بهما في حديقة المنزل وهى تقول: ابقيا هنا.. وتذكرا أنكما خرجتما إلى العالم مبكرين.
هذا ما قالته الفتاة.

ونظر الاثنان أحدهما إلى الأخر، وقد أطالت آذنيهما. ولأول مرة في حياتهم سمعا همساً خفيفاً حولهما، ثم سمعا باب الحديقة يفتح عندئذ.. وفي لمح البصر كانا خارج الحديقة يقفزان بقوة في طريقهما إلى البيت..
وهنا أدركا أن أذنيهما قد أصبحت طويلة وصارا يقفزان لأقل حركة.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة