}); خطورة جلسة w
3897775963654217
recent
عناوين

خطورة جلسة w

الخط

خطورة وضعية الجلوس w

خطورة جلسة W على الأطفال


   جلسة وضعية w من بين الجلسات التي يدمن عليها الأطفال خصوصا عندما يلعبون على الأرض أو يتناولون الغذاء لكنها من أخطر الجلسات التي تكون لها نتائج وخيمة على الرجلين و تثبت العظام .

  من خلال هذا المنشور  سنتطرق لجلسة w  و خطورتها على الأطفال ، و كذا الجلسات الصحية و ذلك كله من تجربة خاصة لابني الذي عانى من تداعيات جلسة w  . كما نصبو من خلاله تحذير الآباء منها و إثارة انتباههم لها.

كان طفلي الصغير مدمنا على جلسة w أثناء اللعب و الأكل ، طبعا ككل الأطفال يحبونها و يرتاحون لها كثيرا، إلى أن لاحظنا يوما أنه بدأ يشكو من المشي و يصيبه التعب بسرعة كبيرة فكانت الاحتمالات تميل إلى أمراض أخرى كفقر الدم. بعدها تطورت الأمور، حيث يتخذ وضع الاعوجاج أثناء الجري ثم يشكو الألم في منطقة الورك.

أسرعنا به عند طبيبة اختصاصية في جراحة العظام، و ما إن رأته الطبيبة حتى طلبت منه أن ينبطح على بطنه كما هو مبين في الصورة الثانية و حاولت ثني رجله إلى الخارج فلامست رجله الأرضية ثم تحدثت الطبيبة و قالت : ابنكم يجلس بوضعية w فأكدنا لها الأمر. فشرحت لنا كيف حدث له اعوجاج على مستوى الورك.

وضعية الجلوس

  علاج الطفل المريض 

طبعا العلاج الذي وصفته للحالة سهل جدا و صعب في نفس الوقت، و تمثل في ضرورة الزامه الجلوس بوضعية المتربع لمدة ستة أشهر كاملة. طبعا أدينا ثمن الهمال و الجهل بخطورة جلسة w بالانتباه له كل لحظة و تكرار كلمة " تربع تربع ...''
و فعلا  مع المواظبة و الانتباه الجيد و المتابعة، تخلص من الألم و تجاوز المشكل و الآن هو بصحة جيدة. و الحمد لله أننا توجهنا مباشرة لأخصائية و إلا سيتفاقم الوضع.
المقصود من هذه المنشور ، لفت الانتباه الشديد لخطورة جلسة w  و من خلال تجربة حقيقية و معيشة . و يمكنكم في حالة الشك القيام بالتمرين بالمنزل بحيث أن رجل الطفل السليم لن تتجاوز حدا في الإلتواء إلى الخارج و سيحس الطفل بالألم اما الطفل المريض فلن يشعر بأي ألم حتى و إن وصلت رجله الأرض. و هناك وضعيات الجلوس الصحيحة و السليمة التي وجب تربية الطفل عليها و هي كما في الصورة أسفله. 

وضعيات الجلوس السليمة
 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة