}); الفعل و الاسم و الحرف في شتى صوره
3897775963654217
recent
عناوين

الفعل و الاسم و الحرف في شتى صوره

الخط

الفعل و الاسم و الحرف في شتى صوره

الفعل و الاسم و الحرف


السلام وعليكم متتبعي موقع طفلي الصغير
   في اللغة العربية،  و قد نقول أن في اللغات جميعها، يعتبر الفعل و الاسم و الحرف الأساس و أركان الكلام  باعتبار استحالة  صياغة تعبير كتابي أو شفوي سليم يعبر عن الفكرة بشتى الصيغ دون الإلمام بأنواع الفعل و تكوينه و كذا الاسم و أنواعه هاما للغاية لتفكيك اللغة و التحكم فيها.

   مناسبة الكلام هذا الملف الذي نقدمه والذي يوضح أنواع الفعل واستعمالاته و الاسم و وظائفه بطريقة واضحة و سهلة، باستعمال خطاطات و امثلة. فنجد الفعل وأقسامه بالنظر إلى معموله و زمن وقوعه و تصريفه. كما نجد تقسيماته حسب بنيته وتركيبه وذكر فاعله.

   كما تصنف الوثيقة الاسم حسب بنيته ونوعه و تعيينه و عدده. كما تقدم تصنيف الاسم كذلك حسب تصغيره وتكبيره. بالإضافة للحرف ومكانه في الكلام و أثره على الكلمة.  
   ومن أهم ما نقدمه أيضا من خلال ملف pdf   أصناف الفعل و الاسم من حيث الإعراب و البناء، و نختم بأساليب نحوية متعددة كأسلوب القسم و الشرط و المدح و الذم و الاختصاص.

   كل ما ذكرناه سابقا، يتم شرحه عبر خطاطات واضحة وسهلة القراءة و الحفظ فيكفي التركيز على كل خطاطة على حدة و تعزيزها بأمثلة لتترسخ لدينا كل التصنيفات و التمييز بينها.

لماذا نعتبر هذا الملف مهما
للملف أهمية بالغة خصوصا بالنسبة للأخوات الأستاذات و الإخوة الأساتذة الذين يرغبون في اجتياز مباراة التفتيش، و بشكل أخص للذين يدرسون اللغة الفرنسية لمدة طويلة و غالبا ما نجدهم يشتكون من بعض الأسئلة المتعلقة باللغة العربية

الفعل و الاسم و الحرف


   للتحميل المرجو تجاوز مرحلة التأكيد على أنك لست روبوت و الضغط على تجاوز الإعلان في أعلى يمين الصفحة. طبعا نعي جيدا ان هناك بعض الاخوات و الإخوة تزعجهم الإعلانات، لكن اعتبروا ذلك دعما بسيطا للموقع و استمراريته.
ملاحظة ليست كل المواضيع بالموقع مرتبطة بنفس المسار.




لا تنسوا أننا هنا للرد على أي ملاحظة و التفاعل مع اقتراحاتكم. 

للمزيد من المواضيع التربوية المرجو التفضل بزيارة فضاء  المدرس على الرابط أسفله 

أو الدخول لفهرس الموقع من خلال الرابط التالي 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة