}); أسترالية تعاني مرض فرط الاستذكار
3897775963654217
recent
عناوين

أسترالية تعاني مرض فرط الاستذكار

الخط

أسترالية تعاني مرض فرط الاستذكار 



نقول دائما أن النسيان نعمة من الله، فكيف سيكون حال الإنسان إذا كان لا ينسى و يتذكر جميع تفاصيل حياته. لا يستطيع نسيان ذكرياته سواء كانت مفرحة أو مؤلمة. في العالم بأسره 80 حالة تعاني من مرض يسمى فرط الاستذكار، و هي حالة مرضية يتذكر الانسان تفاصيل حياته. و من بين الحلات التي تعاني من ذلك سيدة أسترالية ، ريبيكا شاروك البالغة من العمر 27 سنة.

متلازمة HSAM أو فرط الاستذكار تمكن المرضى من استعادة ذكريات مؤلمة أيضا، وقالت شاروك: "أستطيع أن أتذكر حوادث حصلت عندما كنت طفلة صغيرة". واستطاعت شاروك تذكر اللحظات التي حملها فيها والدها ووضعها على مقعدها الخاص في السيارة، هذا واستمرت في الكشف عن الكيفية التي كانت تنظر فيها إلى لعبها الموجودة في سريرها، والثوب الذي ارتدته في عيد ميلادها الأول

وتشارك شاروك حاليا في دراستين حول الذاكرة، يجريها علماء من الولايات المتحدة وأستراليا، وذلك للمساعدة في تحديد فهم أفضل للذاكرة البشرية. وتأمل السيدة الأسترالية في أن يساعد هذا البحث الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الذاكرة، بما في ذلك الخرف.


والجدير بالذكر، أن شاروك ليست الشخص الوحيد الذي يعاني من متلازمة
HSAM، حيث قالت السيدة، ألكسندرا وولف، وعمرها 25 عاما، من ولاية ماريلاند في الولايات المتحدة، إن مرض الذاكرة HSAM يجعلنا نشعر وكأننا نسافر عبر الزمن.
المصدر: الأندبندنت

loading...
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة