}); مفهوم الديداكتيك
3897775963654217
recent
عناوين

مفهوم الديداكتيك

الخط

شرح مفصل لمفهوم الديداكتيك 




   من بين المصطلحات التربوية التي تخلق اشكالا مفهوم الديداكتيك، فتتعدد التعاريف من كاتب إلى آخر مما يخلق نوعا من الخلط و عدم ضبط المفهوم. فالموضوع اليوم يبعد عن الإشكال المفاهيمي و يبين من خلال خطاطات ماهية الديداكتيك و علاقته بالبيداغوجيا و دور كل مكون من مكونات العملية التعليمية التعلمية بالمفهوم.

   شرح مفصل كذلك للنقل الديداكتيكي، و هنا أريد أن أشير إلى تدخل أحد المكونين عندما ألح على تغيير كلمة نقل بتحويل. فعندما نقول النقل فإن المصطلح يوحي بحفاظ المعرفة على خصائصها بينما العكس هو ما يقع. فالتحويل الديداكتيكي هو تحويل المعرفة العالمة  إلى  معرفة متعلمة بعد ان تخضع لمجموعة من التغيرات و تمر من مراحل متعددة.
   في الملف المقدم أسفله أيضا، شرح مفصل للعلاقات الديداكتيكية بين القطب البيداغوجي و الابستيمولوجي و السيكولوجي و هو ما نسميه المثلث الديداكتيكي مدرس مادة و متعلم.

كما يتضمن الملف أيضا، و علاقة بموضوع الديداكتيك تفسير للتعاقد الديداكتيكي و أطرافه و معناه. يمكن اختيار نوع التحميل pdf أو ppt  لأن هناك بعض الأستاذات و الأساتذة لا يتوفرون على قارئ office  على الهواتف مما جعلني أضع رابطين : 
 في حالة الحاجة لمساعدة او حدوث مشكل في التحميل المرجو التواصل معنا عبر صفحتنا على الفايسبوك أو من خلال تعليق أسفل الموضوع مباشرة. 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة