}); قصة للأطفال: البقرة و النحلة
3897775963654217
recent
عناوين

قصة للأطفال: البقرة و النحلة

الخط

قصة للأطفال: البقرة و النحلة 

قصة للأطفال: البقرة و النحلة


    تعيش بقرة كبيرة في قرية بأعلى الجبل. تعطي حليبا كثيرا لكل سكان القرية، تخرج البقرة صباحا فتأكل الأعشاب و الازهار و تعود مساء. كل يوم تقصد بيتا فتحلب ويوزع حليبها. تستخرج منه الزبدة ويصنع منه الجبن. يحبها كل أطفال القرية، فهي مصدر حليبهم الذي يساعدهم على النمو.

      لكن النحلات و الفراشات مستاءة من البقرة، فهي تاكل كل الأزهار و لا تترك لهم شيئا. النحلات تريد ان تمتص الرحيق لتصنع منه العسل و الفراشات تفقد الأزهار التي تحب ان ترفرف فوقها. اجتمع الراشات و النحلات و قررن أن يبحثن عن حل لمشكلة البقرة الاكول.

      ذهبن عند القنفذ و طلبن منه ان يكلمها: أيها القنفذ نريدك ان تساعدنا، لتحث البقرة أن تترك لنا أزهارنا و تكتفي بأكل العشب فقط . وافق القنفذ وذهب مساء للقاء البقرة: يا صديقتي البقرة، إذا أكلت كل الازهار فإن الحشرات ستغادر الجبل إلى مكان آخر. فكرت البقرة قليلا و اجابته: لكنني احب الازهار انا كذلك فهي لذيذة جدا. اتفق القنفذ مع البقرة أن تجتمع بالفراشات و النحلات.

    في صباح اليوم التالي، التقت البقرة بالنحلات والفراشات، وشرحن  لها ما يعانينه من ظلم. فاقترحت عليهم حلا: كلما أكلت زهرة سأترك لكن واحدة. فأجابتها ملكة النحل: لكننا كثيرات و أنت واحدة، و نحتاج الكثير من الرحيق لنصنع العسل. فكرت البقرة قليلا فقالت: إذا كلما أكلت زهرة أترك ثلاثة، و لن أقبل حلا غيره. وافقت النحلات و الفراشات و عاش الجميع في سلام. البقرة تعطي الحليب و الزبدة و الجبن و النحل يعطي العسل الوفير. 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة