}); le théâtre scolaire المسرح المدرسي
3897775963654217
recent
عناوين

le théâtre scolaire المسرح المدرسي

الخط

 le théâtre scolaire المسرح المدرسي

 le théâtre scolaire المسرح المدرسي


     لا يجادل أحد أن للمسرح علاقة وطيدة بالممارسة التعليمية، فضلا عن فوائده الجمة على شخصية الطفل و الدور الكبير الذي يلعبه في تنمية مدارك و قدرات كثيرة لديه. فإننا يمكن أن نقول أن عملية التدريس هي غالبا شكل من أشكال الممارسة المسرحية، و تلتقي معها في أوجه عدة. و إلا فالحوارات و التفاعل بين شخصيات الفصل الدراسي ما هو إلا شكل من أشكال الممارسة المسرحية.

   طبعا عندما نتحدث عن المسرح المدرسي، لا نعني به المسرح كما هو معروف بشكله الاحترافي. بل هو مسرح الطفل الصغير و الذي يأخذ بعين الاعتبار سنه و قدراته. و من تم فالمواضيع التي يتناولها لا يجب أن تغفل أبدا هذا الجانب.
للتفصيل في المسرح المدرسي و مكوناته و ادواره

معنى المسرح المدرسي
    المسرح المدرسي هو نموذج أدبي فني يحدث تأثيرا تربويا في المتلقي معتمدا على عدة عناصر أدبية أساسية منها: الحبكة الدرامية، والشخصيات، والحوار، وتقنيات مساعدة منها: الملابس، الإضاءة، المؤثرات، الديكور.

أنواع المسرح المدرسي:
    وينقسم المسرح المدرسي إلى عدة أنواع، أذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:
المسرحية الغنائية: وهي التي تعتمد على حوار غنائي عن طريق الأناشيد والحوار بين الحق والباطل والخير والشر شعرا.
 المسرحية الكوميدية: يتم فيها نقد سلوك غير تربوي بأسلوب هزلي مرح ، وفيها شخصيات وأحداث فكاهية مع أهمية أن يكون طرحا قيما بعيدا عن الأساليب الإعلامية العامة التي تركز على المردود الاقتصادي على حساب الطرح الهادئ المتزن .
المأساة: وتسمى " مسرحية تراجيدية " التي تتميز بالجدة ، وليس فيها أي نوع من الهزل ، ولا ترمي إليه.إليكم الكتاب التالي و للتحميل اضغط على الرابط التالي:  المسرح المدرسي

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة