}); موقع فرنسي رائع جدا للتعليم و الترفيه
3897775963654217
recent
عناوين

موقع فرنسي رائع جدا للتعليم و الترفيه

الخط

موقع فرنسي رائع جدا للتعليم و الترفيه 

موقع فرنسي رائع جدا للتعليم و الترفيه

كيف اتعامل مع المواقع قبل ولوج الطفل


       إذا كان اختيار كتاب أو لباس أو لعبة للطفل بالسوق هو أسهل ما يمكن، فإن تتبع ابحار طفلك بالأنترنيت هو صعب إلى حد كبير. لأن أولا كثرة المواد المعروضة ووجود المنطق الربحي و التجاري من ورائها فمثلا إيجاد موقع ليس هو النهاية بل بداية عمل من نوع آخر هو تحديد التصنيفات التي سيشتغل عليها الطفل و التي تلائم مستواه الدراسي و مرحلته العمرية.

     فضلا عن مراقبة الاعلانات المعروضة في الموقع و مدى توافقها مع قيمنا و هويتنا بل من الأفضل أن تكون لدى الآباء حد ادنى من الدراية بالمعلوميات ليستطيعوا بأنفسهم تثبيت برامج و أدوات منع الإعلانات و مراقبة الأولاد على الكومبيوتر.
   أما الأسوء في الموضوع هو التأثير الذي تسببه كثرة استعمال الشاشات الذكية و اللوحات الالكترونية، ليس أولها الإدمان المدمر لكل ملكات الانسان و ذكاءاته . فالمدمن على الانترنيت لا يتواصل اجتماعيات، يعاني السمنة، لا يفكر و كسول إلى أبعد الحدود. مما يجعلنا دائما ندق ناقوس الحذر، فعلى الآباء الانتباه جيدا و تنظيم أوقات الطفل .

    أما الألعاب التي يجدها الطفل على الأنترنيت فهي تقدم له عروضا مغرية جدا تعتمد الإثارة والفرجة، لكن الجانب السلبي فيها انها تبقى افتراضية و الطفل باللعب الحر في الحديقة و امام المنزل يستطيع تنمية مهارات عدة و تطويرها.
   أشرنا بوضوح اعلا الى سلبيات الأنترنيت على الأطفال، لكن لا تفوتنا الفرصة لنِد أن الأمر ليس كله أسود أو كله أبيض. فللأنترنيت كذلك مزايا عدة وأولها  كمية المعلومات و التعلمات التي تقدمها للطفل. خصوصا الدروس التفاعلية التي يمكن للآباء اختبار أطفالهم من خلالها تمارين و امتحانات تفاعلية تقدم الجواب في الحين. فضلا عن ما يحتويه اليوتوب من دروس يدعم بها الطفل ما اكتسبه في المدرسة. ففي وقتنا الحالي لم يبق مبرر قلة المحتوى أو برامج الدعم، فالوفرة هي سمة زممنا هذا يبقى فقط كيف نتعامل معها بانتقائية شديدة.

موقع فرنسي للتعليم و الترفيه

       في هذا الصدد نقدم لكم مثالا لموقع رائع جربته لطفلي و ميزته أنه يعلم باللعب، فالطفل يجد متعة و في نفس الوقت يتعلم و ينمي مداركه خصوصا في تمارين الحساب. بأعلى الموقع نجد المستويات التعليمية و نختار ما يلائم. و مثالا على ذلك بالنسبة لأطفال الروضة تجدون تمارين الرياضيات في الجمع و القسمة و الطرح. تقدم على شكل سباق بين حيوانين و ليسرع الحيوان الذي يحركه الطفل، لابد له من انجاز عمليات ذهنية بشكل سريع. يبقى الاكراه ربما لدى البعض هو ان يتعلم الطفل اتقان التعامل مع لوحة المفاتيح. للدخول الى الموقع و الاستفادة منه المرجو الضغط على كلمة : هنا

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة