}); نماذج التعلم السبعة: حدد طفلك من بين هؤلاء
3897775963654217
recent
عناوين

نماذج التعلم السبعة: حدد طفلك من بين هؤلاء

الخط

نماذج التعلم السبعة: حدد طفلك من بين هؤلاء

نماذج التعلم السبعة: حدد طفلك من بين هؤلاء

    طبعا نختلف في التعلم و الفهم و الحفظ. لكن الأطفال الذين له طريقة التعلم التي بني عليها النظام التعليمي يتألقون و يسمون أذكياء. فكيف لنظام تعليمي أن يخدم نماذج في التعلم في آن واحد ؟

النماذج السبعة في التعلم
أن تعرف كيف تتعلم يعني أنك عرفت ما تحتاجه تحديدا لبلوغ ذلك. لكن الصعوبة تكمن في أن طريقة التعلم لا أعراض لها ظاهرة ، تبقى حبيسة اللاوعي.
هذا ما سنحاول أن نقوم به من خلال التعريف بهذه النماذج و طرق التحفيز و التدريس:

1- النموذج المثقف
المثقف يحب التعلم و غالبا ما يجد ذاته في العزلة، و يأخذ مسافة من الآخرين. هو تلميذ ناجح في دراسته .تعليمه يتم : بمحتوى منظم، و معلومات دقيقةو افكار أساسية.

  2- النموذج الحركي اليدناميكي
يأخذ المبادرة، و يملك موهبة النجاح إذا قرر ذلك.لكن ليس بالضرورة تلميذا متفوقا. يعتمد على الحيل.  تعليمه يتم: تقديم ما هو تطبيقي، و شجعه، و ساعده.

3- النموذج العاطفي(الحساس)
يتصرف وفق مواقف عاطفية صعبة  يسعى للاختلاف عن أقرانه. يملك مقومات الابداع و الابتكار.تعليمه يتم : اجعله يثق في نفسه، و ادفعه للابتكار و الابداع.

4- النموذج الحماسي
نموذج مفعم بالحماس، يحب الحياة. ينظر إلى الجانب الإيجابي من الأشياء. تحبطه إجراءات الانضباط و النظام. تعليمه يتم:  تدريسه باللعب و اللهو

5- النموذج المتمرد
يتفادى إظهار ضعفه. خائف من الأذى النفسي.  لا يتردد في المواجهة و الدفاع عن نفس بغضب. إنه أصعب نموذج. تعليمه يتم: ضع له حدودا، و أعطه تعليمات و أخلق له تحديات.

6- النموذج الطيب
يعمل ما في جهده لإرضاء والديه و مدرسيه. ليس تلميذا ناجحا بالضرورة. يحتاج الاهتمام باستمرار.

7- النموذج المثالي

يخاف من الفشل. يلازمه القلق، و يأخذ وقتا أكثر من الآخرين في الإنجاز.  تعليمه يتم: معلومات دقيقة محددة، و عدم تحطيم معنوياته. تنظيم المعلومات المقدمة له.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة