}); تغذية الأطفال بالبيض
3897775963654217
recent
عناوين

تغذية الأطفال بالبيض

الخط

 تغذية الأطفال بالبيض

 تغذية الأطفال بالبيض

    البيض لذيذ، مغذي و ثمنه مناسب فهو يحتوي على ما تحتويه اللحوم. فالبيض  يحتوي على عناصر غذائية هامة أهمها البروتينات و الفيتامينات و المعادن و مواد مضادة للأكسدة.

القيمة الغذائية للبيض
     تحتوي بيضة كبيرة على 6.3 غرام من البروتين وتنقسم تقريبا بالتساوي بين المح الأبيض 3.5 غرام و المح الأصفر 2.8 غرام و هي بروتينات ذات جودة عالية لأنها تحتوي على 9 أنواع من الاحماض الامينية التي تساعد الطفل على النمو.  إذ أن غالبية السعرات الحرارية و الفيتامينات و المعادن و مضادات الاكسدة توجد بالمح الأصفر و لكن المح الابيض يحتوي على فيتامين B2 و البروتين. كما يحتوي صفار البيض على 5 غرام من الذهنيات. نذكر أن الدهون مهمة لأنها توفر الاحماض الدهنية الاساسية و الطاقة. كما تساعد على امتصاص الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون  فيتاميناتA، D، E، K.

 في أي عمر نعطي البيض للأطفال؟
   ابتداء من عمر 6 أشهر يمكننا مد اطفالنا بالبيض لأنه مصدر أساس للحديد. كما أن حسب  التوصيات و الدراسات الجديدة ليس من الضرورة الانتظار لما بعد 6 أشهر و أن ذلك لا يقلل من حساسية البيض.

 هل هناك فرق بين البيض بقشرة بنية و قشرة بيضاء؟
 إن لون قشرة البيض لا يؤثر على قيمته الغذائية، و المعلوم أن لون القشرة مرتبط بالأساس بنوع الدجاجة التي باضته.  لون الصفار: إن منشأ لون الصفار يأتي من نوع الغذاء الذي تأكله الدجاجة، فبيض الدجاجة التي تتغذى على القمح ليس هو بيض من تتغذى على الذرة.

 تخصيب البيض ب OMEGA 3

نحصل على البيض المخصب ب OMEGA 3 بإضافة بذور الكتان لأغذية الدجاج. و لتفادي البكتريا و لأن مناعة الطفل لم تكتمل بعد، لابد من طهي البيض جيدا.
نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة