}); كيف أجعل طفلي لا يكذب؟
3897775963654217
recent
عناوين

كيف أجعل طفلي لا يكذب؟

الخط

كيف أجعل طفلي لا يكذب؟

كيف أجعل طفلي لا يكذب؟

    هناك حالات عديدة من الكذب لدى الأطفال يتجاوزها الطفل مع مرور الوقت لكن، وهذا هو الأهم، لكن يجب الانتباه جيدا حتى لا يتعايش الطفل مع الكذب ويصبح  حالة مرضية حيث من الخطأ السكوت على كذبه بل وجب معالجته في وقته بحذر شديد. كما وجب على الأسرة خلق الجو المناسب للتربية السليمة.

     و تتم معالجة الكذب من خلال البحث عن أسبابه لدى الطفل، لتجاوز هذه الأسباب فورا. إذا كان سببه العقاب فالحل هو التخلي عن هذا الأسلوب الخاطئ ليطمئن الطفل ويبدأ في قول الصدق. لأن توفير جو من الصدق والاستقامة في محيط الطفل، سواء داخل الأسرة أو المدرسة يجعله يتعامل وفق المعطيات الموجودة بمحيطه. ثم تجنب الظروف التي تؤدي بالطفل للكذب (مراقبة الأقران والجو  الذي يلعب فيه، التخلي عن العقاب ...).

     لكن وجب الإشارة إلى ضرورة عدم السماح للطفل أن يفلت بالكذبة واعتبارها حلا. وتوفير الطمأنينة أثناء قول الصدق، وتجاوز الأخطاء دون خوف. ثم عند كشف كذبة يستحسن ابعاد الطفل عن أصدقائه أو الآخرين والحديث إليه عن انفراد دون احراج.
هام جدا:

 في بعض الأحيان، قد يبدو لنا أن الطفل يكذب و عندما نستقصي عن الأمر نجد أنه مجرد  خلل في التواصل و عدم قدرته على التعبير عن أفكاره. لذا وجب الحذر قبل أن التأكد من واقعة الكذب.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة